مسارات الحوار مع سنان أنطون

مسارات الحوار مع سنان أنطون

افتتح السيد عميد كلية الاداب الاستاذ المساعد الدكتور أحمد عزاوي أمسية حوارات الآداب التي أقيمت يوم الثلاثاء الموافق ١٦ تشرين الثاني ٢٠٢١.
مرحبا بالضيف ومشيدا بحوارات الادبية التي ينظمها قسم اللغة العربية، واقترح مجموعة من المحاور التي يمكن أن يسير عنها اللقاء مثل محور الكتابة الشعرية والروائية والصحفية. والانتقال بين تلك الأجناس لدى الكاتب، وكذلك محور الأدب والمهجر أو المنفى.
ثم ابتدأ الاستاذ الدكتور احمد الظفيري بترحيبه بضيف الكلية، والدخول في قيادة الحوار، وطرح تفصيلات عديدة تخص الكتابة الأدبية، منها بدايات الكتابة والمرجعيات الثقافية لدى الكاتب، وكذلك تجربة البحث في التراث العربي القديم لا سيما وأن سنان أنطون قد كتب اطروحة الدكتوراه عن شعر ابن الحجاج البغدادي، وأيضا تحدث عن تجربته الشعرية وتطلعه لإنتاج المزيد، كذلك تحدث عن ترجماته للشعر العربي واختياره لمحمود درويش وسعدي يوسف وسركون بولص، وأيضا تحدث عن مشروع روايته الجديد الذي يكاد ينتهي منها.
ومن ثم فُتِح باب الحوار الخارجي مع الضيف من قبل الحضور، وجرت مداخلات عديدة لأساتذة من جامعات عراقية مختلفة، كذلك شهد الحوار حضور عدد كبير من الطلبة ومحبي الأدب وقد أعطي لهم المجال للترحيب وسؤال الكاتب حول بعض القضايا التي تخص شخصياته الروائية ومشاريعه القادمة.
وختاما شكر الكاتب سنان أنطون جامعة سامراء وكلية الاداب وقال أن هذه الاستضافة جاءت بعد انقطاع عن المشهد الثقافي والاكاديمي العراقي بسبب الجائحة ويتطلع إلى الحضور مستقبلا إلى العراق.
تفاصيل الحوار، في الرابط المرفق:

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *