قسم الانشطة الطلابية

يقع على عاتق القسم مسؤولية إعداد الطلاب تربوياً واجتماعياً وثقافياً ورياضياً في بيئة آمنة توفر أسباب الراحة والاستقرار النفسي للطلاب وتساعدهم على التكيف مع التعليم الجامعي والذي ينعكس إيجاباً على تفوقهم العلمي. وكذلك التأكيد على ترسيخ المبادئ والقيم الإسلامية وتراث هذا البلد المعطاء من خلال المحاضرات والندوات المختلفة .

وذلك عن طريق مجموعة من البرامج الثقافية والاجتماعية والفنية التي يمارسها الطلاب في أوقات الفراغ بعيدا عن قاعات الدراسة ، لينمو نموا إيجابيا نحو أهداف معينة بغية تحقيقها والطلاب هم هدفها ومحورها.

وتقديم مجموعة من الأنشطة الثقافية والاجتماعية والفنية والتقنية والرياضية بطريقة تتناسب مع جميع الطلاب وتعمل على اكتشاف مواهبهم وتنمي مهاراتهم وتكسبهم المعارف المختلفة التي تبني شخصياتهم وتقيهم من المخاطر التي قد تواجههم وذلك في بيئة آمنه تتيح لهم التكيف والتوافق مع الحياة الجامعية والمجتمع .

أهداف البرامج والأنشطة الطلابية :

  1. تعريف طلبة الجامعة بخصائص المجتمع ودعم دور الشباب الجامعي في تحقيق المثل العليا لمجتمعه وأمته .
  2. إعداد الطالب الجامعي إعداداً سليماً من النواحي الفكرية والجسمية والاجتماعية.
  3. رفع قدرة الطالب الجامعي على القراءة والاستيعاب وفتح آفاق المعرفة أمامه بحيث لا تقف ثقافته عند حد الكتاب التخصصي بل تمتد لتشمل المحاضرة والندوة والبحث والمسابقة والتشكيل والمسرح الجامعي وفق قيم وتعاليم مجتمعنا المسلم .

4.  العمل على مساعدة الطالب الجامعي للتكيف مع المجموعة التي يعتبر عضواً فيها مما يزيد في قدرته على إقامة علاقات طيبة بينه وبين أقرانه الطلاب بحيث ينمي مظاهر السلوك الإنساني مما يرتقي بالعلاقات الإنسانية بينهم عن طريق التعاون الجماعي في ممارستهم لحياتهم الجامعية .

Similar Posts