طلبة قسم الإعلام يزورون مكتب قناة العراقية في أربيل ويطلعون على العمل الميداني للمؤسسة

زار طلبة قسم الإعلام في كلية الآداب بجامعة سامراء مكتب قناة العراقية في أربيل، وشاهدوا العمل الميداني لمكتب القناة شبه الرسمية والعاملة وفق خدمة البث العام، ونفذوا اختبارًا تطبيقيًا أمام الكاميرا.

واستقبل الطلبة السيد بسام عبدالأحد مربين (مدير المكتب)، ومعه كادر العراقية، مرحبين بهذه الزيارة التي قلّما تنفذها الأقسام العلمية وتوليها الاهتمام التطبيقي، وتسعى إلى زج الطلبة في ميادين العمل الضروري لهم.

إذ شرح -مرببن- كيف أُسِس هذا المكتب، وسُبل الإنشاء، والمهام الموكلة إليه، فضلًا عن تعريف الطلبة بالقنوات المتلفزة المنضوية تحت شبكة الإعلام العراقي، بالإضافة إلى المؤسسات التابعة للشبكة من ضمن الوسائل الإعلامية الأخرى.

في ذات الحين بين -مدير المكتب- كيفية عمل آلات التصوير، والظهور في البث المباشر، ولا سيما (سيارة البث المباشر SNG)، واستقبال الضيوف، والأعمال التي يؤديها المكتب، والواجبات التي يكلف بها أثناء الأحداث والوقائع المهمة. من بعدها أجرى الطلبة تطبيقًا عمليًا أمام كاميرا قناة العراقية وظهروا في الشاشة التي تحمل لوغو القناة الرئيسة.

من جانب آخر اطلع الطلبة على استوديو القناة، وتعرفوا على أشهر المصورين الذين مثلوها، والأحداث التي جرى تغطيتها إعلاميًا، وكذلك الصعوبات والإنجازات -على حد سواء- التي رافقتهم طوال الـ 20 عامًا من عمل المكتب على قدم وساق.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الزيارة جاءت ضمن الأسبوع التطبيقي الذي نظمه قسم الإعلام لطلبته، وتحت إشراف أساتذة القسم، وبمشاركة أكثر من خمسين طالبة وطالب، في عامهم الدراسي الأول الذي مثلته الدفعة الأولى، ووضعت رئاسة القسم في خطتها الرؤية العملية والتطبيقية بوصفها منهاجًا رئيسًا لتأهيل الطلبة ووضعهم في المسار الإعلامي الأكاديمي المقرون بالمهنة.

Similar Posts